جريدة ورقية إلكترونية تهتم بأخبار المغرب

باشا تطوان في زيارة ميدانية لسوق الجملة للخضر والفواكه للإطلاع على ظروف التموين بالمواد الأساسية

قام باشا مدينة تطوان السيد رشيد باردوني، اليوم السبت 18 فبراير الجاري ، بزيارة ميدانية لسوق الجملة للخضر والفواكه بتطوان ، وذلك  من أجل الإطلاع على ظروف التموين بالمواد الأساسية لأسواق مدينة “الحمامة البيضاء.

وكان السيد باشا تطوان مرفوقا بالسيد مصطفى بناجي نائب رئيس جماعة تطوان المفوض له بتدبير الأسواق الجماعية ، حيث التقى بمدير سوق الجملة للخضر والفواكه و الطاقم الإداري للسوق وعدد من الوكلاء وتجار الجملة وعقد اجتماعا مع كل المعنيين بتموين السوق بالخضر والفواكه .

 وتأتي  هذه الزيارة الميدانية التي قام بها السيد باشا تطوان في إطار عمليات التنسيق وتتبع التنزيل الاستعجالي للإجراءات المتخذة من طرف الحكومة للحد من ارتفاع أسعار المنتجات الفلاحية والعمل على استقرارها عند مستوياتها المعتادة.

وخلال هذه الزيارة قام باشا تطوان السيد رشيد باردوني، بجولة تفقدية  لمختلف مرافق سوق الجملة،  وعقد لقاءات مباشرة مع التجار والمهنيين والفلاحين، تطرقت  لموضوع إمداد وتموين السوق، فضلا عن  خفض أسعار البيع.

وطالب السيد باشا تطوان جميع التجار والفلاحين، بالانخراط الإيجابي في المساعي الرامية للحد من ارتفاع الأسعار التي طالت المواد الأساسية، والتحلي بالروح الوطنية من أجل ضمان حق كافة المواطنات والمواطنين في التموين العادي لحاجياتهم اليومية.

 وأكد على أن السلطات المحلية، حريصة كل الحرص على التفاعل الإيجابي مع جميع المشاكل التي يشتكي منها المهنيون والفلاحون وتحفيز انخراطهم الفعال في ضمان التموين العادي للأسواق في إطار من الشفافية والوضوح .

هذا ونشير إلى أن  السلطات المحلية لتطوان، كانت قد أطلقت مؤخرا، حزمة من التدابير الاستعجالية، لمواجهة الارتفاع الذي تشهده عدد من المواد الاساسية، حيث تم تشكيل لجنة مختلطة عُهد إليها بمراقبة مختلف الأسواق بالمدينة وضواحيها بهدف ضبط الأسعار وفرض احترام المقتضيات القانونية ذات الصلة بحقوق المستهلكين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.