جريدة ورقية إلكترونية تهتم بأخبار المغرب

أكادير : صديقي ومهنيو الخضر بسوس ماسة يلتئمون في لقاء تواصلي

التأم وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، ومهنيو الخضر والفواكه بجهة سوس ماسة، في لقاء تواصلي احتضنته مدينة أكادير.

وحضر هذا اللقاء كل من رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة ومدراء ومسؤولي القطاع على المستويين المركزي والجهوي، إلى جانب ممثلي التنظيمات المهنية الفاعلة في قطاع البواكر.

في هذا السياق، تم استحضار الظرفية التي يمر منها قطاع البواكر بالمغرب، كما تم التطرق لوضعية منتوج الطماطم، والتي تتسم بـ “ضعف الانتاج بالضيعات بسبب تدني درجات الحرارة، وبالتالي ضعف تزويد الأسواق”، حسب ما أورده المتدخلون.

وتم التأكيد خلال هذا اللقاء على أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات “تضع المنتجين ضمن أولوياتها”، مشددة على “فتح النقاش والبحث بشأن سبل تطوير القطاع من خلال إشراك المهنيين والخبراء”.

وفي ذات السياق، تم التأكيد على “مباشرة الحلول لمختلف التحديات التي تعرفها الفلاحة الوطنية، عبر التنسيق مع القطاعات الوزارية الأخرى ومختلف المهنيين”.

وفي مقابل ذلك، أبدى المهنيون التزامهم بـ”تدبير تزويد السوق الداخلي باعتباره أولوية، دون إغفال الحفاظ على المكتسبات، خاصة السمعة التي يمتاز بها المنتوج المغربي على المستوى الخارجي”.

هذا، وأعرب المهنيون عن ارتياحهم لاسيما أن “جميع المؤشرات تظهر أن الوضعية سائرة في التحسن، مع التوقع الخاص بتحسن الظروف المناخية خلال الفترة المقبلة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.